أكثر الميزات اللافتة في هواتف iPhone 6s Plus

بعد أن اعتاد المستخدم على التحديثات المتطورة

التي تقوم بها شركة “Apple” على منتجاتها وبعد إصدار التحديث الخاص بنظام التشغيل “iOS” والذي انتظره المستخدمون طويلا وجاء يحمل اسم “iOS 9″، قامت شركة “Apple” بطرح هاتف “iPhone 6s” وهاتف “iPhone 6s Plus” ذي الشاشة الكبيرة والذي سيتركز حديثنا اليوم عليه.
فيما يلي عدد من أهم مميزات هاتف “iPhone 6s Plus” الجديد:

– كبر الحجم:

لعل الانطباع الأول لمن يستخدم جهاز “iPhone 6s Plus” هو كبر حجمه الذي لا ينعكس تأثيره على قابلية حمله في الجيب فحسب، بل أيضا قد يجد المستخدم صعوبة بالتحكم بالجهاز بيديه، خصوصا لو كان معتادا على استخدام أجهزة “iPhone” السابقة، حسب ما ذكر موقع “iBiggestNews”. لكن كبر الحجم لا يعني أن ننظر للجانب السلبي فقط، فهناك الكثير من الإيجابيات كالاستمتاع بمشاهدة لقطات الفيديو فضلا ممارسة الألعاب التي أصبحت متطورة ومن المتوقع أن تتطور أكثر وأكثر. ومن ضمن المميزات للشاشة الكبيرة للهاتف تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد التي أتاحت للمستخدم أن يصل للمميزات المختلفة للتطبيقات مستخدما يدا واحدة فقط.

– اللمس ثلاثي الأبعاد:

لعل هذه التقنية تعد من أهم التقنيات التي يمكن للمستخدم ملاحظتها في الهاتف الجديد، وما يزيدها تميزا الشاشة الكبيرة للهاتف والتي تتيح للمستخدم الوصول لمميزات التطبيقات المختلفة من خلال الضغط البسيط أو القوي على الشاشة. فعلى سبيل المثال؛ فلو أراد المستخدم التقاط صورة شخصية لنفسه “سيلفي”، فإن هذا الإجراء كان يتطلب استخدام اليدين الاثنتين في أجهزة “iPhone 6 Plus” بينما أصبح المستخدم لا يحتاج سوى للضغط بقوة أكبر قليلا على شاشة هاتف “iPhone 6s Plus” ليذهب مباشرة للكاميرا الأمامية استعدادا لالتقاط صورة “السيلفي” المطلوبة. وإضافة لما سبق، فإنه يمكن للمستخدم بالضغط على حافة الشاشة والانزلاق بإصبعه إلى الجانب الآخر ليتمكن من التنقبل بين التطبيقات المختلفة بسهولة ويسر. أيضا عند كتابة نص معين وحدوث خطأ مطبعي، يمكن للمستخدم الضغط على لوحة المفاتيح لتتحول إلى مؤشر يسهل نقله لليمين أو اليسار والوصول للكلمة المطلوبة وتعديلها.

– الكاميرا:

قامت شركة “Apple” بتطوير كاميرا أجهزة “iPhone 6s Plus” لتصل دقتها لـ12MP، مما يعني تصويرا عالي الوضوح، فضلا عن أن الكاميرا تتيح للمستخدم ميزة “التصوير الحي” والتي تقوم بالتقاط حوالي ثانية ونصف قبل الصورة وبعدها، مما يجعل المستخدم يحصل على ما يشبه لقطة “.GIF” والتي هي عبارة عن فيلم قصير. لكن المشكلة بهذه اللقطة أنه لا يمكن إرسالها لمستخدمين من خارج نطاق “Apple”، إلا أنها تبقى تقنية جميلة على أي حال. فضلا عن هذا، فإن درجة دقة الكاميرا الأمامية وصلت لـ5MP ولو أضفنا على هذا إمكانية استخدام الفلاش للكاميرا الأمامية فإنه يعني الحصول على صور “سيلفي” عالية الجودة.

– وضعية الاهتزاز:

قد يستغرب القارئ عندما يرى الحديث عن وضعية الاهتزاز باعتبار وجود الكثير من المميزات التي تفوقها أهمية منطقيا على الأقل، ولكن ونظرا للجوء الكثير من المستخدمين لترك أجهزتهم على وضعية الاهتزاز، فإن هذه الوضعية كانت تسبب لمستخدمي أجهزة “iPhone 6 Plus” الازعاج بسبب درجة علوها وقوتها بالنسبة لهاتف محمول. لكن مع طرح أجهزة “iPhone 6s Plus” أصبحت الوضعية أكثر هدوءا مع قدرة المستخدم على التنبه لها.


جريدة الغد.

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s