بعد سوني: بلاك بيري أيضًا تمنح نفسها فرصة أخيرة حتى العام القادم

العام القادم 2016 قد يكون عامًا مُثيرًا للاهتمام، يُمكن أن يشهد خروج بعض الشركات الكُبرى من سوق الهواتف الذكية، أو تغييرات كبيرة على استراتيجيّتها وطريقة عملها على أقل تقدير.

قبل أيّام، قالت سوني أنها ستمنح نفسها فرصةً أخيرةً في العام 2016 لتحقيق الأرباح في قِطاع الهواتف الذكية، وإلّا فإنّها ستدرس بشكل جدّي خياراتٍ أُخرى لم تُفصِح عنها، لكن الشائعات تتحدث عن تخطيط الشركة لبيع قسم الهواتف الذكية فيها.

لكن هُناك أيضًا شركة أُخرى قالت بوضوح أنها قد تخرج كُليًّا من السّوق في حال لم تتمكن من تحقيق الربح العام القادم، هذه الشركة هي بلاك بيري الذي صرّح مُديرها التنفيذي John Chen لموقع The Verge بأن شركته تهدف لبيع 5 ملايين هاتف كي تُحقق أرباحًا تكفي لبقائها في السوق، وإن فشلت في ذلك فقد تخرج من سوق الهواتف الذكية بشكل كامل.

تهدف خطّة بلاك بيري إلى تجربة حظّها الأخير مع نظام أندرويد، وذلك من خلال هاتف BlackBerry PRIV الذي تعتزم طرحه قريبًا، كما تُخطط لإنهاء دعم نظام تشغيل BlackBerry 10 والاعتماد على أندرويد كُليًا. لكن رغم الذلك فقد تنسحب الشركة من السوق إن لم تُحقق هدف مبيعاتها.

تُقدّر مبيعات بلاك بيري بحوالي 3.2 مليون هاتف في العام، وهذا أقل من هدف 5 ملايين هاتف. مصير الشركة سيتعلّق بنظام أندرويد وهاتف PRIV فيما إذا كان من الممكن أن يُنجح في الأسواق ويحقق للشركة المبيعات المطلوبة.

سيتطلّب الأمر حتى نهاية العام القادم، كي نعرف ما سيكون مصير شركتي سوني وبلاك بيري.

مصادر:

1

2

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s