درجة حرارة “الصفر المئوي” تزور العاصمة والمدن الأردنية ليلاً خلال عطلة نهاية الأسبوع

تتأثر المملكة مع ساعات مساء الخميس، بكتلة هوائية شديدة البرودة، في طبقات الغلاف الجوي السطحية والمنخفضة، بالتزامن مع استقرار متوقع على الأجواء، ونشاط للرياح الشرقية لاحقاً.
وفي التفاصيل، تندفع عبر تركيا إلى بلاد الشام اعتباراً من مساء الخميس، كتلة هوائية شديدة البرودة، بحيث تنخفض درجات الحرارة وخاصة “الصغرى” ليلاً بشكل ملموس وكبير، لتُلامس حاجز “الصفر المئوي” ليلة الجمعة/السبت وليلة السبت/الأحد في عمان والمدن الرئيسية، وتكون أقل من ذلك في أجزاء من البادية والسهول الشرقية.
في حين، يتوقع تشكّل الصقيع ليلة الخميس/الجمعة في العديد من المدن الأردنية، بحيث تنخفض “الصغرى” إلى ما دون الـ5 مئوية وسط ارتفاع الرطوبة بشكل كبير ورياح خفيفة السرعة.
على النقيض تماماً، تنشط الرياح الشرقية بشكل كبير خلال عُطلة نهاية الأسبوع، بحيث يزداد انخفاض “المحسوسة الباردة” عن “المسجلة” الباردة أصلاً بعدّة درجات، بحيث تكون الأولى دون الصفر المئوي في عمان والمدن الأردنية.
وبالتالي، ستسود أجواء ليلية شديدة البرودة في أغلب المناطق، لكنها مستقرة، دون أية فعالية جوية تُذكر، وهذا يتطلب الاعتماد بشكل كبير على وسائل التدفئة بكافة أشكالها وسيزداد معه الطلب على المحروقات.


المصدر: طقص العرب

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s