جوجل تُطلق تحديث أندرويد 6.0.1 بمجموعة كبيرة من رموز الإيموجي وميّزات جديدة

بدأت جوجل اليوم إطلاق أوّل تحديث فرعي لنسخة أندرويد الأخيرة مارشميلو Marshmallow، ويحمل التحديث رقم الإصدار 6.0.1 ويأتي بعدد من الإضافات الجديدة والتعديلات البسيطة.
الإضافة الأبرز في 6.0.1 هي دعم مجموعة كبيرة تصل إلى 200 من الرموز التعبيرية Emoji الجديدة والتي كان يفتقر أندرويد إلى دعمها. هذا يعني أنه سيُصبح بإمكانك مُشاهدة الوجوه التعبيرية التي يُرسلها لك أصحابك من iOS بدل ظهورها بشكل رموز مُبهمة.
صورة
التعديل الثاني البارز طرأ على واجهة نظام التشغيل الخاصة بالحواسب اللوحية، حيث تمّ نقل كُل من الزر الرئيسي وزر الرجوع ضمن شريط التنقّل نحو الجهة اليُسرى، ونقل زر التطبيقات الأخيرة (تعدد المهام) نحو الجهة اليُمنى (وبالعكس بالنسبة للواجهة العربية). من المُفترض أن هذا يجعل الوصول إلى هذه الأزرار أكثر سهولة وخاصة لدى استخدام الحواسب اللوحية ذات القياس الكبير.
أخيرًا، أعادت جوجل خيار “حتى التنبيه القادم” until next alarm وذلك بالنسبة لوضعية عدم الإزعاج Don Not Disturb والتي تقوم تلقائيًا بإسكات جميع الإشعارات حتى موعد التنبيه القادم.
صور المصنع الخاصة بالتحديث لأجهزة Nexus أصبحت متوفرة للتحميل الآن. ومن المُفترض أن يبدأ وصول التحديث الهوائي لأجهزة جوجل خلال الساعات القادمة، في حين أن أصحاب الهواتف الأخرى عليهم كالعادة الانتظار لفترة طويلة قبل الحصول على التحديث.


أردرويد- ardroid

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s