نظام Remix OS: نسخة مُعدّلة من أندرويد للعمل على أجهزة PC و Mac ستتوفّر للتحميل مجانًا هذا الشهر

قالت شركة Jide المطوّرة لنظام Remix OS بأن نظام تشغيلها القائم على أندرويد، والمطوّر خصيصًا ليعمل بأسلوب النوافذ على أجهزة الحاسب الشخصي، سيتوفّر للتحميل مجانًا منتصف الشهر الحالي، وسيكون قابلًا للتثبيت على جميع أجهزة الكمبيوتر العاملة بمُعالجات من إنتل، أي الغالبية العُظمى من أجهزة الحاسب الشخصي وحواسب ماك.
نظام Remix OS أسسه موظّفون سابقون في جوجل، وهو عبارة عن نسخة مُعدّلة من أندرويد تمّت إعادة تصميمها بحيث تُقدّم تجربة تتيح استخدام أندرويد كنظام تشغيل للحاسب الشخصي مثل فتح التطبيقات بشكل نوافذ، وتعدد المهام والتبديل بين التطبيقات المفتوحة عبر ALT+Tab، كما يحتوي على شريط مهام شبيه بذلك الموجود في نظام ويندوز. والأفضل من ذلك أن النظام مُرخص من جوجل ويحتوي على متجر بلاي الرسمي مما يتيح الحصول على التطبيقات بسهولة.
RemixOS
يُمكن تثبيت نظام التشغيل بشكل ثُنائي الإقلاع مع أنظمة التشغيل الأُخرى، كما يُمكن أيضًا تنصيبه على قرص مُتحرّك (Flash) شرط أن يكون القرص بمعيار USB 3.0 مع توفّر 8 غيغابايت على الأقل من المساحة التخزينية.
شركة Jide كانت قد أطلقت Remix OS العام الماضي لكنه كان متوفرًا حصرًا بشكل مُثبت مُسبقًا على حاسب هجين أطلقت عليه الشركة اسم Remix لم يُحقق نجاحًا كبيرًا، لهذا قررت الشركة طرح نظام التشغيل مجانًا، حيث سيتوفّر للتحميل بتاريخ 15 كانون الثاني/يناير.

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s