تنظيم داعش الإرهابي يطور تطبيقا آمنا للتراسل الفوري

طور “التنظيم الإرهابي”، داعش، تطبيقًا جديدًا للتراسل الفوري على نظام التشغيل أندرويد يمتاز بأنه مشفر لضمان بقاء الاتصالات بين أعضائه وأنصاره آمنة، وفق ما قالت مجموعة Ghost Security Group التابعة لجماعة القراصنة الشهيرة “أنونيموس” Anonymous.
وتزعم مجموعة Ghost Security Group، التي تُعرف أيضًا بـ GhostSec، أنها شبكة لمكافحة “الإرهاب”، وهي فرع من جماعة أنونيموس التي اكتسبت زخمًا بعد أحداث صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية في كانون الثاني/يناير 2015.
وتركز المجموعة على العمل على إحباط هجمات “إرهابية” محتملة بالتعاون مع وكالات الاستخبارات في جميع أنحاء العالم، فضلًا عن شن هجمات لإغلاق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع ذات الصلة بتنظيم داعش.
وكان تنظيم داعش قد استغل مزايا التشفير التي يوفرها تطبيق التراسل الفوري تيليجرام لنشر دعايته، فضلًا عن تجنيد مقاتلين جدد، لكن إدارة التطبيق قامت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بإغلاق 78 قناة ذات صلة بالتنظيم.
وفي 11 كانون الثاني/يناير الجاري، قالت مجموعة GhostSec إنها اكتشفت أن تنظيم داعش يستخدم تطبيقًا آخر يحمل اسم “الراوي” Alrawi، ويشبه فيما يتعلق بالشكل تطبيق “وكالة أعماق” التابعة للتنظيم، ولكنه يمتاز بأنه يوفر مزايا تشفير نوعًا ما.
يُشار إلى أنه لم يكن من الممكن الوصول إلى رابط للتطبيق، الذي يبدو أنه لا يتوفر على متجر “جوجل بلاي” الخاص بنظام التشغيل أندرويد.

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s