الأمطار تبدأ السبت وثلوج مُتوقعة الأحد والإثنين على فترات فوق الجبال .. وإليكم الارتفاعات

من المُتوقع أن تعود الأجواء الشتوية إلى المملكة خلال الأسبوع القادم، حيثُ تتأثر البلاد بفعاليّات جويّة، من شأنها أن تجلب للبلاد كميّات وفيرة من الأمطار إن شاء الله، إضافة إلى تساقُط الثلوج على فترات فوق المُرتفعات الجبلية.

السبت: أمطار مُتوقعة بدءاً من ساعات الظُهر والعصر في شمال ووسط البلاد وبعض المرتفعات الجنوبية

يكون الطقس بارداً في عموم المناطق وغائماً جزئياً إلى غائم، ومع ساعات الظهيرة يتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في العديد من المناطق، تكون رعدية غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبَرَد مع ساعات العصر.
ليلاً: تهطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله، تكون مصحوبة بالرعد والبَرَد أحياناً.
وتتهيأ الفرصة مع ساعات الليل المتأخرة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متراً عن سطح البحر وتشمل جبال جرش وعجلون في الشمال والمزار الجنوبي والشراه في الجنوب.
وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة.

الأحد: طقس ماطر وعاصف وبارد.. وثلوج مُتوقعة فوق الـ 1000 متر تمتد تدريجياً إلى فوق الـ900 متر

تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وملموس،ويكون الطقس عاصفاً وبارداً بشكل لافت في كافة المناطق، وتهطل الأمطار بمشيئة الله في مُعظم المناطق صباحاً، وتتركز لاحقاً في المنطقتين الشمالية والوسطى وتكون رعدية غزيرة على فترات ومصحوبة بالبَرَد فيها.
هذا وتتساقط وتتراكم الثلوج على الجبال الشمالية والوسطى التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر وتشمل الأحياء المرتفعة من العاصمة عمان، في حين يمتد التساقط الثلجي، على فترات وبشكل متقطع أو مخلوط بالأمطار، إلى المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 متراً عن سطح البحر.
وتكون الأجواء شديدة البرودة وعاصفة في المنطقة الجنوبية، مع تساقط “متقطع للثلوج” والأمطار في الجبال.
وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية قوية السرعة مع هبات شديدة أحياناً.
ليلاً: يستمر هطول الأمطار على فترات بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، إضافة إلى الثلوج المتراكمة في المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 متراً عن سطح البحر وتشمل أحياءً عديدة من العاصمة عمان.
ومع ساعات الليل المتأخرة، يمتد تساقط الثلوج إلى المناطق التي ترتفع أكثر من 800 متر عن سطح البحر وتشمل أحياء واسعة من العاصمة عمان، وتهطل “أمطار ممزوجة بالثلوج” دون ذلك.
وتكون الرياح غربية نشطة إلى قوية السرعة.

الإثنين: ثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 850 متر خاصة مع ساعات الفجر والصباح

  
يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة،ويكون الطقس عاصفاً وبارداً بشكل لافت في كافة المناطق، وشديد البرودة في الجبال.
وتهطل الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، إضافة إلى الثلوج المتراكمة في المناطق التي ترتفع أكثر من 850 متراً عن سطح البحر وتشمل أحياء عديدة من العاصمة عمان.
وتدريجياً خلال النهار، تتحول الهطولات المطرية والثلجية لتصبح على شكل “زخات” وتمتد معها إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية.
وتكون الرياح غربية نشطة إلى قوية السرعة مع هبات شديدة أحياناً.
ليلاً:تهطل الأمطار، على شكل زخات غزيرة أحياناً مع ساعات الليل المتأخرة، في العديد من المناطق. إضافة إلى استمرار تساقُط الثلوج المتراكمة على المناطق التي ترتفع أكثر من 800 متراً عن سطح البحر وتشمل أحياء واسعة من العاصمة عمان.
وتكون الرياح غربية نشطة السرعة.
ويدرُس كادر التنبؤات الجوية في “طقس العرب” احتمالية تجدُد الفعالية الجوية وتساقُط الأمطار والثلوج على بعض مناطق المملكة يوم الثلاثاء من عدمه خلال التحديثات القادمة.


طَقص العرب.

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s