جوجل تُعلن عن النسخة التجريبية من Android N

أعلنت شركة جوجل اليوم وبشكلٍ غير متوقع عن تحديث أندرويد القادم الذي يحمل الاسم Android N، وذلك قبل حوالي الشهرين من الموعد المُفترض وهو في مؤتمر Google I/O 2016 في أيار/مايو.
الشركة لم تكتفِ بالإعلان عن التحديث، بل أصدرت النسخة التجريبية الخاصة به والتي أصبحت متوفرة الآن للتنزيل لأجهزة Nexus 5X و 6P و 6 و Pixel C و Nexus Player.
ستكون لنا نظرة ثانية مُفصلة على أبرز ميزات Android N. لكن من أهم ما جاءت به النسخة الجديدة هي ميزة النوافذ المتعددة Multi-window التي لا تتيح استخدام تطبيقين على نفس الشاشة فقط، بل تتيح أيضًا مشاهدة الفيديو بأسلوب الصورة-داخل-صورة، إلا أن ميزة الفيديو خاصة بأجهزة Android TV فقط.
كما أتاح التحديث أيضًا ميزة الرد المباشر على الرسائل من خلال التنبيهات. ورغم أن هذه الميزة كانت متوفرة في السابق لعدد من تطبيقات جوجل، كما أن بعض المطورين أضافوها إلى تطبيقاتهم باستخدام وسائل غير قياسية، أصبح هناك الآن واجهات برمجية مخصصة لهذا الغرض وبات يمكن توفير هذه الميزة بسهولة لجميع التطبيقات. وبالحديث عن التنبيهات فقد أصبح بإمكان المطورين تجميع جميع تنبيات تطبيقاتهم ضمن تنبيهٍ واحد لتفادي التسبب بازدحام شريط التنبيهات، مع إمكانية تغيير شكل التنبيه بتلوين بعض الأجزاء وتكبير الصورة وغير ذلك.
Screenshot at Mar 09 7-58-43 PM
أما بالنسبة لميزة توفير البطارية Doze فقد تم تحسينها لتوفير المزيد من الطاقة، كما أصبحت تعمل بمجرد إغلاق الشاشة، وذلك في تطوير على الميزة في Marshmallow التي كانت تعمل بعد فترة من سكون الجهاز.
وقامت جوجل أيضًا بتحسين ميزة الإعدادات السريعة حيث أصبح بالإمكان السحب نحو اليمين واليسار لمشاهدة المزيد من الإعدادات، وأصبح بإمكان المطورين وضع إعدادات تطبيقاتهم ضمن قائمة الإعدادات السريعة.
ورغم أن جوجل قامت سابقًا بدعم ميزة توفير استهلاك البيانات ضمن متصفح كروم، إلا أنها طرحت ميزة مشابهة في Android N تعمل على مستوى نظام التشغيل بأكمله، حيث يستطيع المستخدم اختيار التطبيقات التي يريد التوفير في بياناتها وسيتم تعطيل استهلاكها للبيانات في الخلفية وكذلك يتم التخفيض من جودة الصور فيها أثناء استخدامها مما يؤدي إلى توفير في استهلاك البيانات أثناء تصفح الانترنت عبر شبكات 3G أو LTE وتسريع التصفح أثناء استخدام الاتصالات البطيئة.
datasaver
من الميزات الأخرى تحسن دعم اللغات، حيث بات بإمكان المستخدم اختيار عدة لغات رئيسية وليس لغة واحدة، هذا يتيح مثلًا استخدام واجهات الهاتف باللغة الإنكليزية، واختيار استخدام بعض التطبيقات بلغة أخرى كاللغة العربية.
أضاف Android N عددًا من التحسينات مثل تسريع زمن إقلاع الهاتف، وإمكانية عدم تسجيل أرقام معينة عند ورودها ضمن سجل المكالمات، وتم تحسين استهلاك الذاكرة العشوائية RAM ودعم OpenGL ES 3.2 لرسوميات أفضل، والإصدار رقم 8 من جافا، كما تم الإعلان عن البرنامج التجريبي لنسخ المطورين من أندرويد والذي يتيح الحصول على التحديثات الهوائية للنسخ التجريبية، بعد أن كان في السابق يتوجب تنصيب صورة المصنع الجديدة للتحديث وما يترتب عليه من إعادة تهيئة الهاتف.
ما زال هنالك المزيد عن Android N. انتظروا مراجعتنا التفصيلية قريبًا.
ما رأيك بالتحسينات الجديدة على النسخة القادمة من أندرويد؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.


أردرويد

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s