“احتيال” في “سمارت باي” .. والأمن يتدخل

تعرض مواطن للاحتيال, بعد شرائه من متجر الإلكترونيات الشهير سمارت باي/ فرع تاج مول.
وفي تفاصيل القضية كما رواها المواطن قال: أنه ذهب يوم الجمعة لشراء موبايل من سمارت باي, حيث قام بدفع ثمن البطاقة عن طريق بطاقة الأمريكان اكسبرس، حيث قام المحاسب بعدها بمغافلة المواطن والحديث معه, ولم يقم بإعادة البطاقة له.
المواطن تابع أنه قام يوم السبت بالعودة إلى تاج مول لقص الشريحة ‘الخط’, حيث تفاجأ عند دخوله إلى المول بوصول رسالة على هاتفه, تفيد بشرائه عبر بطاقته الأمريكان إكسبرس هاتف آيفون بقيمة 500 دينار من متجر آخر كبير ومعروف موجود بنفس المول.

وزاد أنه هرع إلى أمن المتجر الذي تم الشراء, وأبلغهم أن شخصا يقوم بالشراء عن طريق بطاقته الآن من متجرهم، ناسياً تماما أنه لم يأخذ بطاقته من سمارت باي عندما قام بشراء الهاتف في اليوم السابق للحادثة.
أمن المتجر الذي اشترى منه المحاسب الهاتف قاموا بإبلاغ أمن المول الذين أبلغوا رجال البحث الجنائي, حيث عادوا للكاميرات الموجودة في المتجر وذلك عن طريق نفس التوقيت الذي وصل للمواطن فيه رسالة تفصيلية لاسم مكان البيع ووقت البيع ورقم الكاش، حيث تبين وبعد تتبعه أنه يعمل في سمارت باي, وقام بالشراء عن طريق بطاقة المواطن بعد أن كشف عن كافة المعلومات السرية للبطاقة, ومن ثم استطاع الاطلاع على توقيع المواطن، حيث تم إلقاء القبض على الشاب وبحوزته الموبايل الذي قام بلفه كهدية.

المواطن أشار إلى أنه تم تحويل المحاسب إلى شرطة غرب عمان, وقام بتقديم شكوى رسمية بحقه، حيث راجع إدارة شركة سمارت باي التي أكدت أن حق المواطن أصبح عند الحكومة.

وبمتابعة القضية مع الأمن العام، حيث أكد مصدر أمني، أن المواطن راجع البحث الجنائي بغرب عمان، وقدم شكوى بالحادثة.

وأشار المصدر إلى أن عناصر البحث الجنائي ألقوا القبض على الموظف, وتم تحويله إلى القضاء الذي قام بدوره بتوقيفه.

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s