آبل تطلق التحديث iOS 9.3.1 مع حل لمشكلة الروابط

أصدرت آبل اليوم تحديثًا جديدًا للنسخة الأخيرة من نظام التشغيل للآيفون والآيباد برقم الإصدار iOS 9.3.1، ويتضمن التحديث إصلاحًا لمشكلة انهيار التطبيقات عند الضغط على بعض الروابط.
وكانت المشكلة قد ظهرت قبل أيام للمُستخدمين الذين قاموا بالتحديث إلى نسخة نظام التشغيل الأخيرة iOS 9.3، حيث تبيّن أن فتح بعض الروابط ضمن عدد من التطبيقات كمتصفح سافاري وتطبيقات الرسائل والبريد الإلكتروني وبعض تطبيقات الطرف الثالث، يؤدي إلى انهيار التطبيقات وإغلاقها.
وكان مستخدمو آيفون وآيباد الذين واجهوا المشكلة بعد الترقية قد عبروا عن استيائهم من المشكلة من خلال عشرات الرسائل التي تم نشرها على منتديات الدعم الفني الخاصة بشركة آبل.
ويُعتقد أن المشكلة كانت في خاصّية “الروابط الشاملة” Universal Links التي طرحتها آبل في iOS 9 وأتاحت لمطوّري التطبيقات تعيين تطبيقاتهم كتطبيقات افتراضية لفتح الروابط الخاصة بأسماء النطاق التابعة لهم.
يُذكر أن السجل الخاص بالتحديث لم يُشر إلى أية ميزات أو إصلاحات أُخرى عدا عن إصلاح مُشكلة الروابط نفسها. ويُمكن لمُستخدمي آيفون وآيباد الحصول على التحديث بالذهاب إلى الإعدادات العامّة والضغط على خيار التحديث الذي يبلغ حجمه 35.2 ميجابايت.


البوابة العربية للأخبار التقنية.

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s