ميزات تهم المستخدمين الجدد لساعة “آبل” الذكية

إلى جانب تصميمها المميز، وثقة المستخدم بما تنتجه شركة “آبل” العالمية، فإن ساعة “آبل” الذكية تتيح لمستخدميها العديد من الخدمات التي من شأنها تسهيل عدد من جوانب حياتهم.
وما زاد من كفاءة هذه الساعة كان قيام شركة “آبل” بإتاحة تحديثات على نظام تشغيل الساعة الذكية مما جعلها أكثر جاذبية للمستخدم من تلك التي توفرت في نسختها الأولى. علما بأن هذا العام سيشهد طرح Apple Watch 2 للمستخدمين، لكن ومع إتاحة تلك التحديثات فلم يعد المستخدم مضطرا لاقتناء الساعة الجديدة.
فيما يلي سأذكر عددا من الميزات والنصائح الخاصة بساعة “آبل” الذكية, يمكن لمستخدميها الجدد الاستفادة منها:

– تجهيز التطبيقات:

عند تجهيز الساعة ومزاوجتها مع هاتف “الآيفون”, يجد المستخدم نفسه أمام خيار تحميل التطبيقات كافة المتاحة أو تأجيل هذا الأمر لوقت لاحق. وهنا ننصح باختيار تأجيل الأمر لوقت لاحق، وذلك أولا لتسريع عملية إعداد الساعة وثانيا ليتمكن المستخدم من اختيار ما يلزمه من التطبيقات وعدم الحصول على تطبيقات قد لا يستخدمها مطلقا.

– اختيار صورة لشاشة الساعة:

هل سبق وأن لاحظت ذلك القلب الصغير الموجود أسفل الصور في جهاز “الآيفون” الخاص بك؟, الحقيقة أن ذلك القلب لم يوضع عبثا وإنما كان لاختيار الصور المفضلة لديك من بين العديد من الصور التي يحتويها جهاز “الآيفون”. وهنا قد تتساءل ما علاقة هذا بساعة “آبل” الذكية؟ والإجابة أن العلاقة ببساطة أن اختيار الصور المفضل سيتيح للساعة بأن تقدم لك الخيار لعرض تلك الصور تباعا على شاشتها.

– تحويل المكالمات:

من المميزات المهمة والمثيرة في ساعة “آبل” الذكية هو إمكانية تلقي المكالمات (والاتصال أيضا) عبرها. لكن المكالمات التي ترسل أو تستقبل عبر الساعة تكون من خلال سماعة الصوت الخارجية الأمر الذي يعني أن صوت الطرف الآخر سيكون مسموعا لمن هم حولك. لذا لو أردت تحويل المكالمة لهاتف “الآيفون” يمكنك إجابة المكالمة من خلال الساعة ومن ثم مسح شاشتها من أسفل إلى أعلى وستتحول
 المكالمة لـ”الآيفون”.

– الحفاظ على بطارية الساعة:

تعد بطارية الساعة من أهم المشاكل التي يواجهها المستخدم نظرا لكونها بالكاد تستمر لآخر اليوم. لكن التحديثات الجديدة أتاحت للمستخدم إمكانية توفير القليل من شحن البطارية في حال كنت غير قادر على شحنها خلال الفترة القليلة المقبلة. في هذه الحالة فإن كل ما عليك أن تضغط الزر الأعلى الجانبي للساعة وسيظهر لك خيارات عدة، قم باختيار “Power Reserve” الأمر الذي سيجعل الساعة لا تظهر الوقت إلا في حال طلبت منها هذا مما يوفر بعض الشحن لبطاريتها.

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s