مكتبةِ خير صديق.. كُتُب إلكترونية لمن لا يستطيعون قراءة الكتب الورقية

إلى كل كفيف محب للقراءة ويعرف مصاعب الحصول على كتاب يتوافق مع قارئات الشاشة. إلى كل عربي يؤمن بأن القراءة حق للجميع دون أن يقف البصر حاجزا أمام الحصول عليه. وإلى كل شخص يبحث عن مكان يحصلمنه على كتب مجانية هادفة وراقية يغني بها مكتبته ويوسع بالنهل منها مداركه. إلى كل هؤلاء وجدت هذه المكتبة.
إن هذه المكتبة تجمع للكتب المنضوية تحت تصنيفات متعددة والتي يجمعها أمر واحد هو أنها كتب متوافقة مع قارئات الشاشة التي يستخدمها المكفوفون.
ولدت هذه المكتبة عام 2011 كجزء من موقع تقنيات المكفوفين بواسطة عدد قليل من المكفوفين العرب الذين أحبوا القراءة وأدركوا المعاناة التي يعيشها الكفيف كلما أراد أن يبحث عن كتاب عربي يستطيع قراءته بسهولة بعد أن غزت الكتب المصورة جميع مواقع المكتبات العربية. وبمجموعة صغيرة من الكتب وبالكثير من الأمل نشأ المشروع وكبر. وإزدادت الكتب وإزداد الإقبال على المكتبة والمساهمات فيها حتى وصلت إلى مرحلة كونت موقعا منفصلا بحلة جديدة تنمو كتبه يوما بعد يوم.
يهدف هذا الموقع إلى تحقيق حلم بأن يصبح تجمعا ضخما محتويا لعشرات آلاف الكتب في المجالات المتعددة التي يمكن للكفيف قراءتها بسهولة ويسر. وهذا الهدف الكبير لا يتحقق إلا بتعاون زوار الموقع بإضافة الكتب للمكتبة والحرص على مساعدتنا في إيجاد الكتب الراقية المخاطبة للعقل والقلب, وبملاحظاتهم ومقترحاتهم وتشجيعهم الدائم للإدارة القائمة على الموقع التي بدورها تعد بأن تحاول جاهدة تحقيق الهدف بالعمل على تنظيم الموقع وبذل الجهد في سبيل إغنائه والإنطلاق به نحو الأفضل.
رابط المكتبة:
http://www.acarbooks.com/

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s