الأردن يعلن رسميا غلق حدوده ووقف استقبال اللاجئين السوريين

أعلن الأردن ‘رسميا’ اليوم الثلاثاء وقف استقباله للاجئين السوريين، بعد استمراره بفتح الباب أمامهم منذ إندلاع الأزمة هناك قبل 5 سنوات.

وقال مصدر حكومي مطلع لـ’عمون’ ان قرار القوات المسلحة- الجيش العربي اليوم، باعتبار الحدود الأردنية مع سوريا والعراق منطقة عسكرية مغلقة واعتبار أي تحركات للآليات والأفراد ضمن المناطق المذكورة أعلاه, ودون تنسيق مسبق, باعتبارها أهدافاً معادية وبكل حزم وقوة ودون تهاون، كلام واضح على قرار أردني قد اتخذ بإغلاق حدوده أمام اللاجئين.

ولفت المصدر إلى أن المملكة تعتز بدورها العروبي والقومي، لكن أمنها خط أحمر لا يمكن التهاون به، وما حدث اليوم من تفجير إرهابي دنيء في موقع متقدم لخدمات اللاجئين السوريين في منطقة الركبان واستشهاد 6 عناصر من الجيش والأجهزة الأمنية وجرح آخرين لأمر أوجب على صانع القرار ‘وضع النقاط على الحروف’.

وأشار المصدر إلى أن لقاء وزراء الداخلية والخارجية والدولة لشؤون الإعلام اليوم مع سفراء الاتحاد الأوروبي، والدول الـ5 دائمة العضوية، وجه رسالة أردنية صريحة لهم بأن لا تضغطوا على الأردن أكثر من ذلك، فمنذ 5 سنوات وهو يستجيب، لكن الأمن الوطني لا يمكن التهاون به، ومن الآن قرر الأردن وقف استقبال اللاجئين، وأغلق الحدود بشكل كامل.

ويمنع القانون الدولي على الدول إغلاق الحدود في وجه اللاجئين إلا في حالات أمنية معينة تهدد الدول المعنية.
المصدر.

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s