طقس عيد الفطر المُبارك: أجواء صيفية اعتيادية متوقعة

انخفضت درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين بصورة ملموسة حيث انتهى تأثير الكتلة الهوائية الحارة التي امتدت على مدار عشر أيام من الشهر الفضيل، وعادت درجات الحرارة وأصبحت حول مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام.
وكما ذكرت التقارير الدورية الصادرة عن “طقس العرب” فإن الفترة المتبقية من الشهر الفضيل ستشهد أجواءً صيفية اعتيادية ودرجات حرارة قريبة من مُعدلاتها العامة إجمالاً، حيث لن تؤثر أيّة كتل هوائية حارة على المنطقة، إذ أن الظروف غير مواتية لتقدّم امتداد المنخفض الموسمي نحو المنطقة والمسؤول -بعد مشيئة الله- عن جلب مُعظم “الموجات الحارة” إلى المنطقة.
إلى ذلك، تُشير الحسابات الفلكية الخاصة بـ”طقس العرب”، إلى أن غُرّة شهر شوال، أي اليوم الأول من أيام عيد الفطر المُبارك، ستوافق الأربعاء السادس من تموز القادم، بمشيئة الله. ويتوقع استمرار تأثير الأجواء الصيفية الاعتيادية على المنطقة، بحيث تكون درجات الحرارة في سياق مُعدلاتها المُعتادة.
ومن المنتظر أن تكون العظمى خلال الفترة القادمة وصولاً إلى أيام عيد الفطر المُبارك، في عمان والمدن الأردنية، حول حاجز 30 مئوية، في حين تكون الصغرى دون 20 مئوية بقليل وسط أجواء لطيفة وغالباً رطبة ليلاً.
أما مناطق البحر الميت والعقبة، والتي تُعتبر الوجهة السياحية الأولى للأردنيين، ستقترب العظمى فيها من حاجز 40 مئوية، وسط أجواء صيفية حارة اعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام.
طَقص العرب.

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s