مهندسة كفيفة تتحدث عن التزام آبل بتعزيز تجهيزات المكفوفين

شاركت مهندسة كفيفة تعمل لدى آبل، وتبلغ من العمر 22 عامًا وتفقد حاسة البصر منذ الولادة، قصتها والدور المحوري الذي تقوم به في تحسين ميزات تجهيزات ذوي الاحتياجات الخاصة (Accessibility features) المقدمة من آبل.
أعربت Castor عن دهشتها بعدما تلقت آيباد كهدية لعيد ميلادها الـ 17 قبل بضعة سنوات، والذي ساعدها بدوره في زيادة حبها للتكنولوجيا، ونقلها إلى مستوى آخر بفضل تكنولوجيا آبل التي تساعد المكفوفين.
حضرت Castor تدريب آبل في جامعة ولاية ميشيغان بعد التحدث إلى ممثلي آبل في معرض الوظائف، ثم تم تعيينها كموظفة في آبل بدوام كامل لتعمل كمهندسة في فريق التصميم والجودة لميزات الوصول السريع للمكفوفين.
وصرحت Sarah Herrlinger، مديرة ميزات الوصول في آبل، أن آبل دائمًا تهتم بتجهيزات ذوي الاحتياجات الخاصة حتى يتمكنوا من استخدام التكنولوجيا بأسهل الطرق الممكنة.
وأوضحت Herrlinger أيضًا أنه من المهم أن يكون هناك فريق عمل جيد يعمل على تجهيزات لِذَوي الاحتياجات الخاصة لأنه –حسب ما أوضحت-لا نهاية لها. ومن جانب آخر قالت Castor أن فريق العمل عاطفي ومتفاني، وأنها لا تصدق أن لها تأثير في حياة المكفوفين.
وفيما يخص ميزات الوصول السريع للمكفوفين في watchOS 3، أوضحت Herrlinger أن الشخص الذي يستطيع الرؤية يمكنه النظر إلى الساعة ومعرفة الوقت بسهولة، لكن من يعانون من فقدان البصر يجب عليهم استخدام VoiceOver. ولتمكين هذا، قامت آبل بتطوير ميزة تخبر المستخدم بالوقت عن طريق الاهتزاز، وتأتي الميزة الجديدة مع إصدار watchOS 3.
يجدر بالذكر أن آبل تسعى للوصول لتقديم أفضل خدمة لمساعدة المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة بصفة عامة، على استخدام التكنولوجيا. وقال الاتحاد الوطني للمكفوفين أن آبل قد قدمت العديد من الميزات أكثر من أي شركة أخرى.

Advertisements

5 Replies to “مهندسة كفيفة تتحدث عن التزام آبل بتعزيز تجهيزات المكفوفين”

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s