الاتصال عن طريق تطبيقات المحادثة في iOS 10 أصبح أبسط من قبل. تعالوا نتعرف على الجديد..

مرت فترة ليست بالقليلة على إصدار iOS 10 للعامة مع العديد من المزايا، بعضها ظاهر بشكل مباشر وبعضها مصمم لكي يستفيد منه المطورون، وهذا هو الحال مع “حزمة الاتصال”، حيث أتاحت آبل لمطوري برامج المحادثة دمج تطبيقاتهم بشكل عميق في الجهاز لتسهيل استخدام هذه التطبيقات. تعرف على المميزات التي دعمتها آبل لتطبيقات المحادثة.

دعم VOIP:

هل تستخدم تطبيقات المحادثة مثل واتساب أو ماسنجر بكثرة في الاتصال؟، نعرف أنه من المزعج أن تأتيك المكالمة على شكل إشعار ومنه تقوم بفتح التطبيق. يبدو أن آبل أخيراً تعترف بهذه المشكلة، لذا فالآن عندما تأتيك مكالمة على تطبيق مثل واتساب، تأتي كأنها مكالمة هاتفية عادية، ويمكنك السحب للرد عليها. (بالطبع لابد من أن يقوم المطور بتحديث تطبيقه).

رد على مكالمات الإنترنت من السيارة:

من الميزات المترتبة على معاملة مكالمات الإنترنت مثل مكالمات عادية أنه يمكنك استقبال هذه المكالمات بشكل سهل على السيارة عبر CarPlay إن كان متوفراً في سيارتك.

مكالمات الإنترنت في السجل:

تظهر مكالمات الإنترنت الآن في السجل. فإن فاتتك مكالمة، ستظهر بجانب المكالمات العادية في تطبيق الهاتف، ويمكنك أن تقوم بالضغط عليها لتنتقل للتطبيق وتبدأ اتصالاً.

الاتصال دون الذهاب للتطبيق:

إن كان لديك صديق تتواصل معه بنفس الاسم هاتفياً وفي عدة تطبيقات، فعند البحث عن اسمه والضغط على اتصال، سيظهر الجهاز لك اختيارات لتتصل به بشكل عادي أو ببرامج التواصل، مثل واتساب.

واتساب من خلال سيري:

الآن يمكنك الاتصال باستخدام برامج المحادثة مباشرة من خلال سيري، حيث تأمر سيري بأن تقوم بإجراء مكالمة مع فلان على واتساب، أو إرسال رسالة عبر واتساب. التطبيق المشهور والذي يدعم الميزة حالياً هو واتساب، وبالتأكيد التحديثات قادمة لدعم هذه الميزة الرائعة في معظم التطبيقات.

معرفة المكالمات المزعجة:

ليس هذا من الخصائص المتعلقة بتطبيقات المحادثة، ولكنه يتعلق بالمكالمات. حيث أتاحت آبل للتطبيقات التأكد من أن المكالمة مزعجة أم لا. فعندما تصلك مكالمة من رقم يُعرَف بأنه مزعج، يقوم البرنامج بإخبارك ألّا ترد على المكالمة. تطبيق Hiya من التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة.

خاتمة:

ربما أصغر التغييرات هي التي تقوم بعمل تأثير كبير مع أننا بعد المؤتمر نتساءل عن سبب عدم توفير آبل عدداً أكبر من الخصائص الكبيرة البراقة. ولكن نغفَل أن الخصائص الكبيرة ربما يتم إهمال بعضها مع الوقت وتظل التفاصيل التي تجعل الحياة أسهل ما يُحَسِّن النظام فعلاً، والأمر لا يختلف مع مزايا الاتصال في iOS 10، حيث سيجعل حياتك أفضل كثيراً إن كنت من مستخدمي تطبيقات المحادثة للاتصال.
المصدر- مع التصرُّف

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s