بعد غياب طويل.. “ليلة مُضيئة” بانتظار الأردنيين مساء الخميس وفجر الجمعة

من المتوقع أن يتزايد تأثر المدن الأردنية يوم الخميس وحتى ظهيرة الجمعة، بحالة عدم الاستقرار الجوي، أسوةً بأقصى المنطقة الجنوبية والتي بدأت فعلاً بالتأثر بها مساء الأربعاء.
وتبلغ ذروة الفعالية الجوية في مناطق شمال ووسط المملكة، بما فيها العاصمة عمان، مع ساعات الليل المتأخرة ليلة الخميس/الجمعة وفجر وصباح الجمعة، بحيث تهطل فيها زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله، تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية القوية والتي تعمل على غزارة الأمطار مؤقتاً وفي مناطق محدودة.
في حين، تبلغ ذروة الحالة الجوية في جنوب البلاد، بما فيها العقبة، مع ساعات صباح وقبل ظهر الخميس، وكذلك الحال مع ساعات المساء والليل الأولى من ليلة الخميس/الجمعة.
وتمتاز حالة عدم الاستقرار المُقبلة، بشدّة أمطارها على أجزاء من جنوب المملكة، إضافة إلى قوة العواصف الرعدية المُرافقة في عموم أنحاء المملكة، علاوةً على الرياح السطحية النشطة المُثيرة للأتربة وربما العواصف الرملية في حال ترافقها بـ”الرياح والتيارات الهوائية الهابطة”.
يُذكر أن درجات الحرارة ستكون طوال فترة تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، أي حتى ظهيرة وعصر الجمعة، أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بحدود 4-5 درجات مئوية، بحيث تكون الأجواء مائلة إلى الحرارة إجمالاً، عدا عن الفترات التي تشهد هطولاً غزيراً للأمطار حيث تعمل الأخيرة على تبريد الأجواء مؤقتاً.
المصدر: طقص العرب

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s