10 ملايين جهاز خلوي مرتبط بالإنترنت في الأردن

قال مستشار الاتصال والمتخصص في القضايا العامة المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي المهندس حسن حمد، أنه يوجد بالأردن نحو 10 ملايين جهاز هاتف ذكي مرتبط بالإنترنت.
واستند المهندس حمد إلى البيانات الصادرة عن مراكز دراسات متخصصة في العالم حول نسب انتشار الإنترنت واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، مبينا أن حجم متصفحي الإنترنت في الأردن بلغ 5.7 مليون متصفح.
وأشار إلى أن 73.6 بالمئة من الأردنيين يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» بحجم 4.8 مليون مستخدم من الأردن.
وقال: إنَّ قناة اردنية متخصصة ببث محتوى الأطفال حظيت بـ 3 مليارات مشاهدة لفيديوهات قناتها على موقع اليوتيوب.
وحول الاستخدام في العالم، قال حمد و بالاستناد إلى العديد من مصادر المعلومات، أن ما يقارب 3.5 مليار شخص متصل بالإنترنت حول العالم، بتواجد 1.1 مليار موقع الكتروني ( حجز نطاقات) ، وأكثر من 69 تريليون رسالة تم إرسالها عبر البريد الإلكتروني منذ بداية العام الحالي.
وقال: إن محرك بحث جوجل سجل 1.5 تريليون عملية بحث عبر موقع جوجل، بالإضافة إلى 194 مليار تغريدة تم إرسالها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر منذ بداية العام الحالي.
وأضاف: إن موقع اليوتيوب سجل 11 مليار مشاهدة يوميا لمقاطع الفيديو، عوضا عن 75 مليون صورة يتم نشرها يوميا عبر موقع إنستغرام.
وقال حمد: « لا يزال موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ينمو بثبات حيث وصل إلى ما يقارب 1.7 مليار مستخدم، مقارنة مع 306 ملايين مستخدم نشط لموقع تويتر.
وبرر الزيادة بحجم مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب انتشار استخدام الهواتف الخلوية الذكية، حيث تقدر مبيعات الهواتف المحمولة يوميا بحوالي 20 ألف جهاز، بالإضافة لـ 5 آلاف جهاز لوحي «تابلت».
المصدر: Volt

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s