وسائل التدفئة المُختلفة لازمة مع نهاية الأسبوع الحالي

يبدو أن البرودة الحقيقية ستزور المملكة وسائر المنطقة أخيراً وذلك مع نهاية الأسبوع الحالي وتستمر حتى مطلع القادم، نتيجة توقع وصول كتلة هوائية باردة جديدة إلى المنطقة مساء الثلاثاء.
لكن، وكما أشارت التقارير الدورية والنشرات الجوية الصادرة عن “طقس العرب” يتوقع استمرار غياب الفعاليات الجوية المهمة وما ينتج عنها من أمطار هامة ومُعتبرة في مثل هذا الوقت من العام، وذلك حتى مطلع ديسمبر-كانون الأول المقبل على الأقل.
إلى ذلك، يطرأ انخفاض تدريجي وملموس على درجات الحرارة “المُسجّلة” و”الملموسة” اعتباراً من ليلة الثلاثاء/الأربعاء وخلال الأيام التالية حتى مطلع الأسبوع الجديد، لتصبح أدنى من مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود خمس درجات مئوية.
وتتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة ليلة الثلاثاء/الأربعاء ونهار الأربعاء، لتتاح معها الفرصة لهطول زخات محلية خفيفة من المطر بمشيئة الله بدءاً من جنوب المملكة فجر الأربعاء، لتطال هذه الفرصة نهاراً عدّة مناطق.
ويتزامن ذلك مع نشاط إضافي وملحوظ للرياح الشرقية، لتعمل على زيادة “الاحساس بالبرودة” بشكل إضافي، عدا عن إثارة الغبار والأتربة بشكل أكبر مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق.
ويتوقع أن تصل العظمى يومي الأربعاء والخميس في عمان والعديد من المدن الأردنية لا سيّما الجبلية منها بين 10-13 مئوية فقط، على أن تهبط الصغرى فقط إلى حدود 5 مئوية، وتقترب من حاجز الصفر المئوي في السهول الشرقية والبادية.
ومع مثل هذه الدرجات المتوقعة، يُعتبر استخدام وسائل التدفئة المختلفة في المنزل ومكان العمل لازماً بسبب برودة الأجواء المُنتظرة، ويُضاف على ذلك تدني نسب الرطوبة ونشاط الرياح الشرقية، وكل ذلك من شأنه زيادة “الاحساس بالبرودة”.
المصدر: طقص العرب

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s