البطاريات تتسبب بحريق في أحد مصانع سامسونج

تعرض مصنع تابع لمجموعة سامسونج في مدينة تيانجين الصين، يوم الأربعاء، إلى حريق جزئي بسبب نفايات تحتوي على بطاريات معيبة، وذلك دون وقوع أضرار بشرية.

ويعمل المصنع تحت إدارة شركة سامسونج إس دي آي، وهي إحدى شركات مجموعة سامسونج الكورية الجنوبية، والمسؤولة عن تطوير صناعة البطاريات وتقنيات الطاقة المتجددة، كما أنها مسؤولة عن إمداد سامسونج موبايل، الشركة المصنعة للهواتف المحمولة، بالبطاريات.

وقالت قوات مكافحة الحريق المحلية أن الحريق نشب بسبب بطاريات من نوع ليثيوم آيون كانت موجودة في إحدى معامل الإنتاج بالمصنع، وبطاريات أخرى كانت في منتجات لم يُكتمل تصنيعها.

ويعيد هذا الحريق، الذي استخدم في إطفاءه نحو 19 عربة مكافحة نيران و110 فرد من أفراد قوات مكافحة الحريق المحلية، إلى الأذهان حالات انفجار بطاريات هاتف سامسونج جالاكسي نوت 7، والتي دفعت الشركة إلى سحبه بشكل كامل من الأسواق.

وكانت سامسونج إس دي آي قد تعرضت للوم في الخسائر التي لحقت بمجموعة سامسونج بسبب سحب نوت 7 من الأسواق، وذلك بجانب شركة آمبيركس تكنولوجي الصينية، حيث كانتا المسؤولتين عن توريد البطاريات للهاتف الذي تسبب وحده في خسائر تقدر بنحو 5.3 مليار دولار من تكاليف التشغيل.

يذكر أن المصنع الذي تعرض للحريق هو واحد من خمسة مصانع تعمل تحت إدارة سامسونج إس دي آي في الصين، ويعد الأقل بين هذه المصانع من حيث إنتاج البطاريات الصغيرة المستخدمة مع الهواتف المحمولة.

المصدر

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s