سامسونج تكشف عن حاسب Galaxy Tab S3

أعلنت شركة سامسونج الكورية عن حاسبها اللوحيّ الجديد Galaxy Tab S3 ضمن مؤتمرها الصحفيّ في معرض الهواتف العالميّ MWC 2017، والذي يضم تشكيلةً من أقوى المواصفات العتادية مع ميزاتٍ تصميمية مختلفة.

galaxy-tab-s3

عادةً ما تعلن سامسونج عن هواتفها الرائدة ضمن معرض الهواتف العالميّ من كل عام، ولكننا أصبحنا نعلم أن الشركة قامت بتأجيل الكشف عن هواتفها الرائدة Galaxy S8 لوقتٍ لاحق من شهر آذار/مارس المقبل. على الرغم من ذلك، فإن إعلانها اليوم عن الحاسب اللوحيّ Galaxy Tab S3 لا يقل أهميةً عن الكشف عن هاتفٍ رائد، خصوصًا لعشاق ومستخدمي الحواسيب اللوحية.

يأتي الحاسب مع شاشة بقياس 9.7 إنش وبدقة 2048×1536 بيكسل مصنوعة بتقنية Super AMOLED، مع اعتماده على شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم بأربعة أنوية معالجة وترددٍ قدره 2.15 غيغاهرتز، وتم تزويده بذاكرةٍ عشوائية بسعة 4 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

samsung-galaxy-tab-s3-2

الحاسب الجديد مزود بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل معززة بتقنية التركيز التلقائيّ، مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، وهو يعمل على نظام تشغيل أندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة TouchWiz من سامسونج.

يدعم الحاسب الاتصال اللاسلكيّ بمعيار Wi-Fi 802.11 a/g/g/n/ac كما يتوفر نموذج آخر يدعم معيار الاتصالات اللاسلكيّ 4G LTE حتى الإصدار السادس Cat.6. أيضًا، يدعم الحاسب تقنية Bluetooth 4.2 مع تزويده بمنفذ USB Type-C ومنفذ سماعات 3.5 ميللي متر، وبطارية كبيرة بسعة 6000 ميللي آمبير/ساعي.

samsung-galaxy-tab-s3-768x570

فيما يتعلق بالشكل والتصميم، فإنه وعلى الرغم من الميزات السابقة والبطارية الكبيرة، يأتي الحاسب بسماكةٍ ممتازة قدرها 6 ميللي متر، مع تزويده بأربع مكبرات صوتية، فضلًا عن لوحة مفاتيح قابلة للربط معه بما يضيف المزيد من الإنتاجية للمستخدمين، وأخيرًا النسخة الجديدة من قلم S Pen الشهير من سامسونج. بهذه الصورة، يمكن القول أن الحاسب اللوحيّ الجديد عبارة عن حاسوب هجين، من ناحية إمكانية استخدامه كحاسوبٍ محمول وحاسوبٍ لوحيّ بنفس الوقت، بشكلٍ مشابه للحواسيب الهجينة المختلفة التي تعتمد على نظام ويندوز 10، ويأتي الاختلاف الوحيد بكونه يعتمد على نظام أندرويد.

أعتقد أن حاسب Galaxy Tab S3 سيمثل خيارًا ممتازًا لمن يبحث عن جهازٍ سهل الاستخدام ويقدم إنتاجية جيدة، حيث يمكن استخدام كافة تطبيقات وخدمات جوجل لتحرير وإنشاء الملفات المختلفة، مع توفر خيارات تصفح الإنترنت، تفقد البريد الإلكترونيّ، خدمات التخزين السحابيّ، وغيرها من الأمور التي يوفرها نظام أندرويد. لا يمكن القول أن الحاسب سيقدم نفس الإنتاجية التي تقدمها الحواسيب الهجينة الخاصة بنظام ويندوز 10، ولكنه سيبقى خيارًا بأداءٍ ومواصفاتٍ قوية، مع توفره بسعرٍ منافس (لا يتوفر حاليًا معلومات حول سعر الحاسب، ولكن نظرًا للأجيال السابقة، فإنه من المرجح أن يتم طرحه بسعرٍ يتراوح بين 400 – 500 دولار أمريكيّ).

المصدر

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s