نوكيا تكشف عن الهواتف: 3310، Nokia 5، Nokia 3 والنسخة العالمية لهاتف Nokia 6 ضمن معرض MWC 2017

ضمن مؤتمرها الصحفيّ الخاص بمعرض الهواتف العالميّ MWC 2017، كشفت شركة HMD (المالك الرسميّ لاسم العلامة التجارية لنوكيا) عن ثلاثة هواتف جديدة وهي النسخة الجديدة من هاتف 3310 وهاتف Nokia 5 و Nokia 3، بالإضافة للكشف عن النسخة العالمية لهاتف Nokia 6.

هاتف Nokia 3310

أسطورة نوكيا وأحد أشهر الهواتف بالتاريخ يعود للسوق من جديد بحلةٍ جديدة، وعلى الرغم من أن الهاتف ليس “هاتفًا ذكيًا” إلا أنه قد نجح باستقطاب اهتمامٍ ومتابعةٍ كبيرتين فاقت تلك التي تحصل عليها بعض الهواتف الرائدة التي تمتلك أحدث المواصفات والتقنيات.
new-nokia-3310

الهاتف الجديد يمتلك تصميمًا مشابهًا لسلفه القديم الذي تم إطلاقه عام 2000، مع بعض التحسينات التي تتناسب مع الهواتف في الوقت الحاليّ. الهاتف يمتلك شاشة بقياس 2.4 إنش وبدقة QVGA ملونة (وهو ما لم يتوفر بالهاتف القديم) مع تحديث نظام التشغيل الخاص به ليصبح يعتمد على Nokia Series 30 Plus، بالإضافة لتضمينه بكاميرا خلفية بدقة 2 ميغابيكسل ومنفذ microSD.

بالطبع، سيتضمن الهاتف لعبة “الأفعى Snake” الشهيرة التي لربما كانت أشهر لعبة على هاتفٍ محمول لفترةٍ طويلة من الزمن، كما أن الهاتف سيمتلك بطاريةً قوية (كما عرفناه) قادرة على البقاء بوضعية الاستعداد Standby حتى شهرٍ من الزمن.

new-nokia-3310-1

لن يتضمن الهاتف ميزات الاتصال اللاسلكيّ مثل Wi-Fi أو دعم لمعايير الجيل الثالث أو الرابع أو حتى دعمًا لنظام تحديد المواقع العالميّ GPS. بشكلٍ عام، لا يتضمن الهاتف أيًا من الميزات الذكية التي أصبحت مألوفة للمستخدمين في الوقت الحاليّ، وهو يصلح لأن يكون هاتفًا ثانيًا يستخدم بحالات الطوارئ.

سيتوفر الهاتف الجديد بأربعة خيارات بالنسبة للألوان: الأحمر، الأصفر، الأزرق والرماديّ، مع توفره بسعرٍ قدره 49 يورو (حوالي 52 دولار أمريكيّ)، وسيتم طرحه في الأسواق خلال الربع الثاني من العام الحاليّ.

هاتف Nokia 5

كما كان متوقعًا، استمرت نوكيا بطرح الهواتف الاقتصادية، حيث قامت الشركة بإطلاق هاتف Nokia 5 مع شاشةٍ بقياس 5.2 إنش وبدقة HD، مع اعتماده على شريحة Snapdragon 430 من كوالكوم وذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابايت قابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت عبر منفذ microSD.

nokia-5_beautyshot_original

الهاتف سيتضمن كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 معززة بتقنية تتبع الطور PDAF ومصباحيّ إضاءة من نوع LED Dual-Tone Flash، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل بزاوية تصوير عريضة 84 درجة، وأحد الميزات التي سيتضمنها هي إطلاقه مع نظام تشغيل أندرويد 7.1 نوجا مع مساحة تخزين غير محدودة على خدمة Google Drive لتخزين الصور، بالإضافة لتضمينه بحساس بصمة وتوفره بهيكلٍ معدنيّ وبطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي.

سيتوفر الهاتف الجديد بأربعة خيارات بالنسبة للون: الفضيّ، الأزرق، الأسود والأصفر النحاسيّ، مع طرحه بسعرٍ قدره 199 دولار أمريكيّ خلال الربع الثاني من العام الحاليّ.

هاتف Nokia 3

الشقيق الصغير الذي يمتلك أدنى المواصفات والموجه للشريحة الاقتصادية، حيث لا يمتلك الهاتف هيكلًا معدنيًا مثل هواتف Nokia 5 و Nokia 6، بل هيكلًا بلاستيكيًا مدعوم بإطارٍ من الألمنيوم.

nokia-3

يعتمد الهاتف على شريحة MediaTek MT6763 مع ذاكرةٍ عشوائية أيضًا بسعة 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابايت، وتم تزويده بشاشة بقياس 5 إنش.

تم تزويد الهاتف بكاميرا خلفية أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، وهي نفس دقة الكاميرا الأمامية، مع اعتماده على نظام تشغيل أندرويد 7.1 نوجا، أيضًا مع دعمٍ غير محدود لتخزين الصور على خدمة Google Drive، بالإضافة لتزويد الهاتف ببطارية بسعة 2650 ميللي آمبير/ساعي.

سيتوفر بسعرٍ قدره 147 دولار أمريكيّ مع طرحه خلال الربع الثاني من العام الحاليّ.

هاتف Nokia 6

الإعلان المتعلق بهاتف Nokia 6 ليس جديد، حيث سبق وأن كشفت الشركة عن الهاتف في الصين (وحقق نجاحًا كبيرًا)، إلا أن الجيد أن الهاتف أصبح الآن متوفرًا بشكلٍ رسميّ في الأسواق العالمية.

أيضًا، سيكون هنالك نسخة جديدة من الهاتف وهي نسخة Nokia 6 ARTE التي ستأتي بلونٍ أسودٍ لامع، حيث ستتوفر هذه النسخة بسعرٍ قدره 299 دولار أمريكيّ، بينما ستتوفر النسخة القياسية من هاتف Nokia 6 بسعرٍ قدره 242 دولار أمريكيّ.

بهذه الصورة، تستمر نوكيا بسياستها الخاصة بإطلاق هواتف للفئة المتوسطة والاقتصادية، بدون أي معلومةٍ حول الموعد المحتمل لإطلاق هاتفها الرائد، الذي يشاع أنه سيحمل اسم Nokia 8.

المصدر

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s