انفجار بطارية سماعات رأس بوجه مسافرة على متن الطائرة

أن تنفجر بطارية هاتفك الذكي، هناك احتمال أن لا يعرضك لأضرار شخصية لأنه قد يكون بعيداً عنك، لكن ماذا عن سماعات الرأس الذي تحيط بأذنيك؟ هذا ما حصل مع مسافرة تعرضت لحادث انفجار واحتراق بطاريات سماعات الرأس التي ترتديها.

بحسب مكتب سلامة النقل في استراليا فإن مسافرة على متن رحلة طيران من بكين إلى ملبورن في فبراير الماضي تعرضت لحادث احتراق بطارية سماعات رأس أدى إلى حروق في وجهها.

وفق بيان المكتب فإن المسافرة قالت أنها كانت نائمة أثناء انفجار البطاريات التي سمع دويها بشكل واضح في الطائرة. وأضافت أنها عندما استدارت شعرت بحرق على وجهها. وأدى احتراق البطاريات إلى اشتعال السماعات التي ألقتها بعيداً على الأرض وتم إحضاء دلو ماء ووضعها فيه وشوهدت البطاريات وهي بحالة انصهار بعد أن توقف الدخان المتصاعد.

وتعمل سماعات الرأس على بطاريات Lithium-ion نفس المستخدمة في الهواتف الذكية والتي يمكنها الاشتعال بسرعة عند تعرضها لإرتفاع في درجة الحرارة سواء نتيجة فشل في عملها والدارات الداخلية فيها أو من مصدر خارجي.

يبدو أن خلل ما حصل داخل البطارية نفسها أدى لهذا الاحتراق والانفجار، ولا توجد تفاصيل حول سعة البطارية ونوع السماعات وهذه من الحالات النادرة التي نسمع بها عن احتراق بطارية جهاز غير الهواتف الذكية، لكن المؤكد لنا أن أي جهاز يحوي بداخله بطارية قد يتحول إلى قنبلة موقوتة صغيرة يمكن أن تنفجر.

المصدر

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s