بشكلٍ رسمي: واتساب يُعيد ميزة “الحالة Status” التقليدية للمُستخدمين

بدأ الفريق المطور لتطبيق المحادثة والدردشة واتساب WhatsApp بطرح تحديثٍ جديد للمستخدمين، والذي يمكن عبره استخدام الجمل والإيموجي للتعبير عن الحالة Status، بدلًا من الميزة الجديدة التي لا يبدو أنها حظيت بالنجاح المطلوب.

القصة بدأت أواسط شهر فبراير الماضي، عندما تم تغيير كيفية إظهار الحالة على واتساب عبر تحديثٍ وصل لكل المستخدمين. الفكرة مقتبسة من ميزة Stories من تطبيق سنابشات التي يمكن عبرها تصوير فيديو أو إضافة صورة كطريقة لمشاركة الحالة مع الأصدقاء.

في حين أن ميزة Stories لاقت رواجًا كبيرًا على سنابشات (ومعظم تطبيقات التواصل الاجتماعيّ الأخرى التي استخدمتها) فإنها سببت مصدر “إزعاج” للكثير من مستخدمي واتساب الذين لم يجدوا أي شيءٍ مميز بها، ما دعا بالكثير لإرسال شكاوي للفريق المطور للتطبيق مطالبين بإعادة الطريقة القديمة لإضافة الحالة.

الآن تمت الاستجابة للدعوات عبر البدء بإرسال تحديث يعيد للمستخدمين خيار استخدام الجمل ورموز الإيموجي البسيطة للتعبير عن حالتهم. لم تتم إزالة الميزة الجديدة، ولكن على الأقل أصبح بمتناول المستخدمين اختيار الطريقة المناسبة لهم للتعبير عن حالتهم.

من أجل استخدام ميزة الحالة القديمة، سيكون على المستخدمين الدخول لقائمة الإعدادات في التطبيق، ومن ثم الدخول لخيار حول “About” الذي يوفر إضافة جملة أو رمز إيموجي كطريقة للتعبير عن الحالة.

التحديث متوفر الآن للتحميل عبر متجر بلاي: انقر هنا لتحديثه. أو من خلال تنزيله apk وتثبيته يدوياً: من هذا الرابط.

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s