آبل تحصل على رخصة اختبار شبكات الجيل الخامس على آيفون

حصلت شركة آبل رسمياً على الموافقة من السلطات الأمريكية المختصة لاختبار شبكات الإتصالات والإنترنت المحمولة بالجيل الخامس لاستخدامها في هواتف آيفون المستقبلية.

تهتم آبل بشكل خاص بنطاق الأمواج قصيرة المدى 28 و 39 غيغاهرتز وكانت الهيئات الأمريكية قد حجزت هذه المجالات للشركات التقنية لاستخدامها في اختبار شبكات الجيل الخامس مع أجهزتها.

لاشك أن تقنيات الجيل الخامس ستصبح شيئاً متاحاً يوماً ما وهذا ليس ببعيد حيث يعتقد خلال 3-5 سنوات من الآن أن تبدأ بالإنتشار بشكل أكبر، وأيضاً لا شك أن آيفون سيكون من بين الهواتف التي تدعمها.

الجدير بالذكر أن شركات الإتصالات الأمريكية تهتم أكثر بتقنية الأمواج طويلة المدى وبتردد أدنى، حيث تقدمت T-Mobile بطلب للإختبار على مجال 600 ميغاهرتز وكذلك Sprint على مجال 2.6 غيغاهرتز.

وتهتم العديد من الشركات التقنية الأمريكية مثل قوقل وفيس بوك باختبار تقنية الأمواج قصيرة المدى أو المعروفة بإسم الميلمترية بدلاً من الطويلة لأنها تتميز بخفض معدل التأخير وتستطيع نقل كمية أكبر من البيانات.

بكل الأحوال مازال من المبكر جداً الحديث عن متى سيتوفر أول آيفون يدعم شبكات الجيل الخامس، سيما أن الأهم أن تدعمها شركات الإتصالات في دولنا العربية التي تفتقر الكثير منها حتى لشبكات الجيل الرابع بعد.

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s