استعد ذكريات الطفولة مع هذه الألعاب على هاتفك المحمول.. مقال مغرق في النوستالجيا!

الألعاب القديمة

نذهب اليوم في رحلة عبر الزمن إلى فترة الثمانينات والتسعينات قبل ظهور منصات PlayStation و Xbox عندما كنا نلعب على أجهزة Sega وأتاري العائلة، وعندما كانت لعبة ماريو والأميرة هي قمة الفخامة بالنسبة لمحبي الألعاب قبل أن تصل الألعاب إلى التطور والواقعية التي هي عليها اليوم عندما كانت أكثر بساطة وأكثر متعة في نفس الوقت.

وحتى عندما وصلت الهواتف المحمولة إلينا بداية القرن الواحد والعشرين كان للألعاب المرفقة بالهواتف التي استخدمناها لأول مرة متعة خاصة أنا متأكد من أنك لم تنساها إلى اليوم.

سنقوم اليوم بأكثر من تذكر تلك التجربة فقط بل سنقوم بمحاكاتها، وإعادة إحيائها مجددًا، وعلى هاتفك المحمول الذكي الذي تحمله في يدك الآن، وتقرأ منه هذه السطور ” في حال كان يعمل بنظام أندرويد. “هل أنت مستعد لاستعادة هذه التجربة ؟! اربط الأحزمة وهيا بنا! 🙂

Bomber Man

مرحبًا بك في العام 1983! ربما في ذلك الوقت لم تكن الكهرباء قد وصلت بعد إلى أحيائنا ومنازلنا، وفي أحسن الأحوال لم يكن هنالك تلفزيون ملون في كل منزل، ولكن في مكان آخر من العالم كان هنالك أحدهم يقوم بوضع الاستراتيجيات لتفجير الأعداء وإتمام لعبة Bomber Man هذه!

وصلت إلينا هذه اللعبة في فترة التسعينات مع أجهزة ألعاب Sega، وجهاز ” أتاري العائلة ” الذي لانعلم حتى اللحظة من هو الشخص الذي نسبه إلى شركة أتاري Atari التي لاناقة لها فيه ولاجَمل في هذا الجهاز، ولكن تسمية أتاري هذه انتشرت عربيًا لتصبح المسمى الرسمي لكل مشغلات الألعاب ليصبح هناك ” أتاري سيجا ” و ” أتاري ماريو ” وصولًا إلى ” أتاري سوني ” كم ستحبنا هذه الشركات عندما تسمع بعمليات الاندماج الخرافية هذه!!

هل ما زلت تحتفظ ببعض من هذه الأشرطة التي تتضمن 99999999 لعبة؟!

في حال كنت من أبناء ” عصر  الأتاري ” هذا فمن المؤكد أنك قد جَربت هذه اللعبة من قبل، وقمت بزراعة القنابل لتفجير الأحجار وقتل المخلوقات غريبة الشكل والماهية ومجهولة التسمية هذه لكي تختم مرحلة وتنتقل إلى أخرى.

Road Racer

لعبة السيارات القديمة Road Racer

قبل أن نتعرف على Need For Speed بسنوات كانت هذه اللعبة هي ملكة ألعاب السباقات بلا منازع، وكان بالإمكان تحدي أصدقائك بها أيضًا ومسابقة بعضكم بعضًا، وتحطيم السيارات أيضًا.

تلك الحواجز اللئيمة وسيارات الشحن الضخمة التي كانت تعيق تقدمك للمرحلة التالية!! أنت أيضًا كنت تكرهها أليس كذلك؟!

Mario Adventures

Mario Adventure Arcade لعبة ماريو أتاري

ربما لا يكون هذا الشخص هو ماريو شخصيًا، أو قد يكون أحد أقربائه من طرف الوالدة، ولكنه يشبهه إلى حد ما من حيث الشكل وفكرة اللعبة وطريقة تصميمها إلا أن أحداثها تدور في الأدغال.

تعرفتُ على هذه اللعبة على قرص ألعاب كان مرفقًا مع جهاز مشغل أقراص VCD ولكنها بالتأكيد موجودة قبل ظهور هذه الأجهزة بكثير.

Super Tank

لعبة الدبابة القديمة Super Tank

كانت هذه اللعبة تعادل لعبة Red Alert أو Generals اليوم من حيث القوة. كان علينا تحصين الملك النسر من هجوم الدبابات الغاشمة وكنا نقوم ببناء المرحلة وتصميم أرض المعركة بشكل يناسب قدراتنا الدفاعية قبل البدء باللعبة، وعندما كنا ننتصر كنا ننسب هذا الانتصار إلى إمكاناتنا الخاصة، واستراتيجياتنا العسكرية الفذة!

Snake

old snake game لعبة الحية القديمة

نُوَدع الآن القرن العشرين وندخل في الألفية الثالثة مع الهاتف المحمول الثوري صاحب أكثر الألقاب والأسماء المستعارة إلى اليوم!، إنه هاتف نوكيا ” الله يرحمها ” 3310!

ربما كانت هذه الحية Snake المُحملة مسبقًا هي أول حَيّة من نوعها يمكنك وضعها في جيبك بدون أن تقوم بِعَضّك وتسميمك.

يمكنني القول أن هذه اللعبة هي أحد أشهر ألعاب الهواتف المحمولة على الإطلاق، فقد كانت معيارًا لجودة الهاتف إلى جانب إمكانية تنزيل نغمات Midi وبرنامج مؤلف النغمات الشهير!

هذا الهاتف الثوري يتضمن لعبة Snake ملونة، وسوف أقوم بتنزيل نغمة ” ليه بيداري كده ” و ” طل الصبح ولك علّوش ” مجانًا !

Bounce Classic

لعبة بونس القديمة Bounce

أما هذه اللعبة فقد كانت محملة مسبقًا على هاتف نوكيا 1100 وفي مرحلة لاحقة على هاتف 1600 الملون! وظلت موجودة حتى عصر هاتف ” الدمعة ” و ” الباندا ” و ” الامبراطور ” و ” الأباتشي ” و ” الغسالة ” واليوم أصبح بإمكانك إتمام نفس اللعبة على هاتف أندرويد الخاص بك!

إن بقينا أحياء بعد عشر سنوات فسيكون المقال النوستالجي القادم عن ألعاب Fruit Ninja و Cut The Robe و Subway Surfers التي كنا نلعبها على أجهزة آيفون و سامسونج القديمة التي تعمل باللمس! ربما ستكون ابنتي هي صاحبة المقال القادم!

ماهي لعبتك المفضلة من تلك الفترة، وماهي ذكرياتك من تلك الفترة؟

(المصدر: أراجيك تك.)

Advertisements

إضافة تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s